«إعداد طلبة التمويل لسوق العمل» بالخليج للعلوم والتكنولوجيا

نظم قسم الاقتصاد والتمويل بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) بالتعاون مع نادي التمويل الإسلامي ورابطة طلبة الجامعة احتفالية بعنوان «إعداد طلبة التمويل لسوق العمل» جمعت الطلبة والخريجين وبحضور رئيس الجامعة د ..وليد بوحمرا وسفير الولايات المتحدة الأميركية بالكويت لورانس سيلفرمان ورئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي مازن الناهض وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلبة والخريجين.

وأثنى رئيس الجامعة د.وليد بوحمرا على أهمية الاحتفالية التي نظمتها الجامعة متمثلة في قسم الاقتصاد والتمويل بالتعاون مع نادي التمويل الإسلامي واتحاد طلبة الجامعة في تطوير الروابط بين الطلبة والخريجين.

وأشار السفير الأميركي لورانس سيلفرمان الى أهمية الاستثمارات الأميركية في الكويت ومنطقة الخليج ومساهمتها في تطوير خطط التنمية بالمنطقة، كذلك أكد على جودة التعليم الأميركي وما يقدمه في سبيل تطوير رأس المال البشري في الكويت.

فيما تناول رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي مازن الناهض بالشرح دور بيت التمويل الكويتي في تطوير الأداء بما يتوافق مع خطط التنمية وتطوير العنصر البشري واكتسابهم الخبرة اللازمة للعمل وفق ما يستجد في العالم اليوم.

من جانبه، أكد د.خالد الموازيني رئيس قسم الاقتصاد والتمويل بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ان يوم الطلبة والخريجين بقسم الاقتصاد والتمويل يهدف إلى إعطاء طلبة الاقتصاد والتمويل صورة متكاملة عن الاتجاهات الحالية في سوق العمل بالكويت والمهارات المطلوبة لخريجي قسم الاقتصاد والتمويل للعمل بالقطاع الحكومي والشركات المحلية والأجنبية والمؤسسات الدولية بالكويت.

وأضاف ان الاحتفالية هدفت أيضا إلى استفادة الطلبة من تجارب الخريجين والخبراء الماليين والاقتصاديين الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه من الجامعات العالمية والشهادات المهنية المهمة التي تساعد على تطوير المهارات والتوظيف في الهيئات والشركات المرموقة في الكويت وخارجها.

وقال رئيس نادي التمويل الإسلامي محمد المناور: يسعدنا أن نعلن عن الإنجاز الكبير المتمثل في حضور أكبر عدد من الطلبة، حيث بلغ عدد الحضور 741 طالبا وطالبة يعد هذا الرقم الأكبر في عدد التسجيلات عبر الإنترنت لندوة واحدة.

ونود أن نشكر كل من ساهم في إتمام هذه الندوة وساعد في تحقيق هذا النجاح الاستثنائي.

ثم بدأ بعض الحضور بالتحدث عن تجربتهم للطلبة حتى يكتسبوا الخبرات منهم، وقد استمرت المحاضرات والمناقشات على مدار أربع ساعات كاملة، ومن الذين حاضروا في الاحتفالية:

د.محمد الطرابلسي كبير الاقتصاديين في مركز الشرق الأوسط للاقتصاد والمالية بصندوق النقد الدولي.

البروفيسور محمد أسوتاي مدير الاقتصاد والتمويل الإسلامي جامعة درم (المملكة المتحدة).

د.بيل راسل نائب العميد بجامعة دوندي (اسكتلندا).

هربرت كلاوسنر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز إي إي إس الكويت.

عصام الطواري مؤسس ومدير إدارة نيوبري للاستشارات الاقتصادية.

د.أسامة الفلاح من جامعة هوارد (الولايات المتحدة الأميركية).

دلال بهبهاني مساعد المدير العام لقسم الخدمات المصرفية للشركات المحلية في بنك الكويت الوطني.

د.صلاح الحمادي كلية آل مكتوم للتعليم العالي وجامعة دندي (سكوتلندا).

محمد الكليب خبير استثمار في الملكية الخاصة في بيت التمويل الكويتي.

علي عادل الحمد ماجستير إدارة أعمال من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ومؤسس ومدير تنفيذي لشركة جلف كوين للعملة المشفرة ولشركة شيريز.

د.محمد علي أحد خريجي جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وحاصل على الدكتوراه من جامعة بانجور (المملكة المتحدة).

لطيفة النوري أحد خريجي جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وتعمل في الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار المباشر.

عبدالرحمن عزيزية أحد خريجي جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ومحلل مالي في الشال للاستشارات الاقتصادية.

نظيمة درباس أحد خريجي جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وخريجة ماجستير من جامعة إكسيتر (المملكة المتحدة) ومسؤولة البحث والتطوير في شركة هولستك ديفلوبمنت للاستشارات.

 

 

 

قد يعجبك ايضا