العلوم الادارية تقيم ورشة عمل مجانية لتحسين الأداء في اختبار الآيلتز (lELTS)

أكد العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا والأبحاث ومدير وحدة تنمية القدرات بمركز التميز في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. محمد زينل أن المركز قدم ورشة عمل مجانية لتحسين الأداء في اختبار الآيلتز (lELTS) بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.

وأكد زينل في تصريح صحافي خلال الورشة أن ورش العمل تعد إحدى الوسائل التي يتمّ من خلالها تبادل الخبرات والأدوار في مجالٍ ما، وأنها تجمع أهل الخبرة والمدربين في حقلٍ مُعيّن، مبينا أن عقد هذه الورشة هو أول خطوة ضمن خطة طموحة لدى مركز التميز في الإدارة ‏لاستحداث برنامج تطوير وتقييم الأداء الفردي والمؤسسي.

ولفت إلى أن المركز بصدد عقد ورش أخرى بالاتفاق مع بعض الجهات الحكومية والخاصة ذات الحاجة في مجالات إدارية وفنية متعددة متبوعة بعقد اختبارات تقييم الأداء، وذلك بالاستفادة من خبرات كوكبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الإدارية أو الكليات الأخرى في جامعة الكويت.

ومن جهته، عرّف الأستاذ بدر السالم من المجلس الثقافي البريطاني اختبار الآيلتز (lELTS) تعريفا مبسطا بأنه اختبار اللغة الإنكليزية الرائد في العالم للتعليم العالي والهجرة إلى مختلف بلدان العالم، مشيراً إلى أنه يتقدم لهذا الاختبار أكثر من 3 ملايين ممتحن سنويا في جميع أنحاء العالم.

ويذكر أن الورشة تطرقت لأفضل مكونات الاختبار حتى يتمكن الطالب من الأداء بثقة أعلى في يوم التقديم، وأهم النصائح لتحسين مهارات اللغة الإنكليزية، وتعرف الحضور على مكونات الاختبار كالتقنيات وتدريبات الاستماع وتقنيات وتدريبات القراءة والكتابة، إضافة إلى تقنيات وتدريبات المحادثة.

وفي الختام، أوصى السالم الحضور بتطبيق ما تعلموه في هذه الورشة قبل موعد الاختبار، ليتسنى لهم تطبيق ما تعلموه فيها.

قد يعجبك ايضا