عبر تقنية الاتصال عن بعد :المركز العربي للبحوث التربوية يعقد دورته الـ 27 لموسمه الثقافي التربوي

جريدة تعليم

يعقد المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج ومقره الكويت بعد غد الثلاثاء الدورة الـ 27 لموسمه الثقافي التربوي عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بُعد) تحت عنوان «الشراكة بين المدرسة والأسرة في التعليم عن بُعد».

وذكر المركز، في بيان صحافي، انه يسعى من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على الواجبات التي ينبغي على الأسرة الاطلاع عليها، لمساعدة أبنائها على التعلم في أثناء الانقطاع عن المدرسة ومواصلة الدراسة من المنزل.

وأضاف البيان أن المركز يسعى كذلك إلى بحث التدابير العملية المطلوب اتخاذها لتدعيم الشراكة بين الأسرة والمدرسة، وتعزيز التعاون فيما بينهما بما يحقق أهداف التعليم عن بُعد.

وأوضح أن برنامج الموسم الثقافي التربوي يضم محاضرتين الأولى بعنوان «دور الأسرة في تربية الأطفال وتعليمهم»، والثانية بعنوان «كيف نعزز الشراكة بين الأسرة والمدرسة في التعليم عن بُعد».

ودعا الاختصاصيين التربويين والمعلمين ومديري المدارس وأولياء الأمور إلى التسجيل لحضور اللقاء عبر الرابط التالي: https://zoom.us/webinar/register/WN_WQVaNwdRRTe88_ao2OhgVQ.

ويعنى المركز بالقيام بالبحوث والدراسات التربوية والتعليمية ذات الصلة في الميدان التربوي في الدول الأعضاء ونشر نتائجها وتعميمها، وإثراء الميدان التربوي بأحدث وأفضل ما انتهت إليه مراكز البحوث والدراسات الإقليمية والدولية في مجالات التربية والتعليم، والتعاون في ذلك مع الدول الأعضاء.

 

قد يعجبك ايضا