التطبيقي يطلق برنامج لمشاهدة الحصص افترضيا

جريدة تعليم

أطلقت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلة بكلية التربية الأساسية برنامج مشاهدة الحصص الافتراضي بالتعاون مع وزارة التربية، وذلك لتمكين طلاب وطالبات مقرر التربية العملية من اكتساب الخبرات والمهارات التربوية.

وقال رئيس قسم التربية العملية بكلية التربية الأساسية شعيفان الرشيدي في تصريح أمس: إن طلاب وطالبات مقرر التربية العملية سيقومون من خلال البرنامج بمشاهدة وحضور حصص دراسية متزامنة وغير متزامنة بمختلف التخصصات.

وأضاف الرشيدي أنه سيتم رفع تلك الحصص عبر الموقع الإلكتروني للقسم وقناته الخاصة عبر منصة «مايكروسوفت تيمز» لضمان سهولة الوصول لها من قبل الطلبة.

وأوضح أن القسم يسعى من خلال البرنامج إلى تحقيق أهداف التربية العملية خاصة في ظل التعليم عن بعد، مؤكدا أن مشاهدة هذه الحصص الدراسية ستقرب واقع التفاعل بين المعلم والمتعلمين.

وبين أن هذه الحصص ستسهم أيضا في ربط الخبرات النظرية التي اكتسبها الطلبة خلال دراستهم للمقررات النظرية بالمهارات العملية اللازمة لممارسة المهنة بشكل فعال، مشيدا بجهود عدد من مدراء ومديرات المدارس لتعاونهم مع القسم في تنظيم هذا البرنامج المشترك الذي يصب في صالح العملية التعليمية وتطويرها.

قد يعجبك ايضا