الغصاب :تطعيم جميع منتسبي المؤسسات الأكاديميةسيسهم في عودة الحياة الطبيعية إلى المدارس والكليات والمعاهد

جريدة تعليم
شدد عضو هيئة التدريس ب‍قسم التربية البدنية والرياضة في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د ..عبدالله الغصاب على ضرورة سرعة تسجيل الطلبة والأساتذة وجميع الإداريين والموظفين وعمال النظافة والصيانة في المؤسسات التعليمية والأكاديمية في موقع وزارة الصحة لأخذ اللقاح ضد «كوفيد -19».

وقال الغصاب في تصريح صحافي إن تطعيم جميع منتسبي المؤسسات الأكاديمية والتعليمية سيسهم وبشكل كبير في عودة الحياة الطبيعية إلى المدارس والكليات والمعاهد في البلد، مطالبا بوجود لجنة متابعة في المؤسسات التعليمية للتأكد من تسجيل جميع منتسبيها بموقع وزارة الصحة والتشديد على أخذ اللقاح، استعدادا للعودة.

ودعا الغصاب المعنيين والمختصين بالشأن الأكاديمي والتربوي الى تهيئة الأجواء للطلبة لتوفير مناخ وبيئة صحية لأداء الاختبارات الورقية داخل اللجان بالفصول والقاعات الدراسية في كل من مدارس التربية والجامعات والتطبيقي، وذلك بعد توقف الدراسة لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا العام، مطالبا بإجراء العديد من برامج الثقافية والتوعوية للطلبة وأفراد الأسرة لطرق الوقاية من فيروس كورونا، والإجراءات المتبعة أثناء الذهاب إلى قاعات الدراسية وخلال الاختبارات، مشيرا إلى ان مسؤولية الحفاظ على سلامة الطلبة ليست مسؤولية وزارة التربية وحدها وإنما هي مسؤولية مجتمعية وعلى الجميع المشاركة في هذه المهمة الوطنية التي ستبني الثقة لدى الجميع للعودة الى الحياة الطبيعية بشكل كبير في سبتمبر المقبل.

وأكد الغصاب ان قرار وزير التربية د.علي الضف بإجراء الاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر هو قرار شجاع وقوي، ويحتاج منا تضافر كل الجهود كأساتذة وأولياء أمور لتطبيق قرار العودة بشكل فاعل وإيجابي، مشيرا إلى انه مع إجراء الاختبارات الورقية لطلاب وطالبات جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة، وطلبة المدارس الخاصة بالفصل الثاني.

وقال إن وزير التعليم العالي د ..محمد الفارس لديه رؤية ثاقبة نحو تحقيق عودة الحياة الطبيعية لمؤسسات الأكاديمية، وذلك لما له من خبرات سابقة في قيادة وزارتي التربية والتعليم العالي، لافتا إلى ان تلك الخطوة ستكون نقطة انطلاقة للدراسة التقليدية والنظامية في سبتمبر المقبل.

وناشد الغصاب وزيرا (التربية) د.علي المضف، و(التعليم العالي) د.محمد الفارس بتبني أداء الاختبارات الورقية حضوريا للطلبة بالفصل الثاني للوقوف على مدى استعدادات جامعة الكويت والتعليم التطبيقي لعودة الحياة داخل القاعات الدراسية.

وشدد على ضرورة استمرار التعليم المدمج الذي يعتبر من أهم الركائز الأساسية لعملية التعليم في الوقت الراهن، حيث انه لا يمكن الاستغناء عن التعليم «أونلاين» خاصة انه أحد أهم التطبيقات والعوامل الأساسية لاستمرار التعليم خلال جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا