خريجة من الجامعة الأمريكية تحصد جائزة أحسن ورقة بحثية ببرنامج Science Po Student Paper Award

جريدة تعليم
حصلت رافيا الطباع، خريجة الجامعة الامريكية في الكويت من دفعة 2020 على جائزة أحسن ورقة بحث بين أكثر من 300 ورقة مؤهلة ببرنامج الكويت Science Po Student Paper Award نظرا لجودتها المتميزة.

وأشادت اللجنة المشتركة للبرنامج بورقة رافيا وهي بعنوان «إرث الأوقاف في التعليم العالي: حالة جامعة القرويين وكلية ميرتون بأكسفورد» إذ تناقش ورقتها تأثير الوقف – الوقف الإسلامي للممتلكات – على جودة المؤسسات التعليمية.

وذلك من خلال المقارنة والتعارض بين جامعة القرويين في المغرب القائمة على الوقف وكلية ميرتون القائمة على الوقف في إنجلترا.

وتم نشر بحث رافيا على الصفحة الالكترونية لمعهد العلوم السياسية حيث يمكن مراجعتها».

وتحدث عميد كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة الأمريكية في الكويت د.رالف باليام عن ورقة البحث قائلا: «ان نظرة الإسلام الشاملة للتنمية البشرية تؤكد على الدور المركزي للتعليم والمعرفة».

وتم ترشيح ورقة البحث للخريجة رافيا الطباع والحاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال في الاقتصاد من قبل أستاذ الاقتصاد د.علي الجمل بحكم طبيعتها النموذجية حيث إنها كانت من أفضل الأوراق المكتوبة في الدورة.

وتحدث د.الجمل عن موضوع ورقة البحث وأهمية تطبيق مفهوم الوقف في القطاع الأكاديمي، موضحا أنه لتسخير إمكاناته في التعليم العالي بشكل فعال، لابد من إعادة إدخال نظام الوقف في مؤسسات التعليم العالي حتى يتمكن من الاضطلاع بدوره الأصلي كمنصة فعالة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وأعربت رافيا عن امتنانها قائلة: «أنا ممتنة جدا لإتاحة الفرصة لي للحصول على هذه الفرصة الفريدة والحصول على هذه الجائزة المرموقة وأعرب عن امتناني للجامعة الأمريكية في الكويت ومشرفي د.علي الجمل لتوجيهه المستمر لي طوال عملية البحث في هذا الموضوع».

ومثل هذه الإنجازات تؤكد على جهود الجامعة الأمريكية في الكويت وحرصها على المشاركة الفعالة للطلاب في أنشطة البحث العلمي والمسابقات الدولية التي تنمي الابتكار والإبداع والتطوير.

يمكن قراءة بحث رافيا على موقع Science Po الإلكتروني ضمن علامة تبويب الجوائز الورقية للأنشطة الطلابية.

https://www.sciencespo.fr/kuwait-program/student-activities/paper-award/#1613670576004-c94546cd-1e03 ###

قد يعجبك ايضا