بوكسهل الكويت تهنىء خريجي الثانوية العامة

جريدة تعليم
هنأت كلية بوكسهل الكويت خريجات الثانوية العامة على نجاحهن وانتقالهن إلى المرحلة الجامعية مرحبة بهن للتسجيل في مختلف تخصصات الكلية.

وذكرت كلية بوكسهل الكويت وهي مؤسسة جامعية تأسست عام 2007 كأول كلية خاصة للبنات حاصلة على الاعتماد المؤسسي من قبل مجلس الجامعات الخاصة أنه يمكن للطالبات الراغبات في الدراسة بالكلية التسجيل ضمن خطة البعثات الداخلية حاليا ولغاية يوم الخميس 8 يوليو 2021، لافتة إلى أن الطالبات الراغبات في الاستفسار عن التخصصات ونظام الدراسة في الكلية يمكنهن التواصل مع إدارة القبول عبر رقم الواتساب المخصص للكلية أو عبر موقعها الرسمي على منصة انستغرام.

وتقدم كلية بوكسهل الكويت درجة الدبلوم في التخصصات المتوافرة لديها كإدارة الأعمال، التسويق، الخدمات المصرفية بنوك، تصميم مواقع إلكترونية، تصميم جرافيكي وديكور وتصميم داخلي.

وعن الشروط العامة للقبول لجميع طالبات الثانوية العامة، أوضحت أنه لابد أن تكون الطالبة حاصلة على شهادة ثانوية عامة بمعدل النجاح 50% وما فوق.

أما بالنسبة للطالبات المتقدمات لبرنامج البعثات الداخلية فلابد أن تكون مستوفاة كافة الشروط التي وضعها مجلس الجامعات الخاصة وأهمها أن تكون الطالبة كويتية أو الأم كويتية وحاصلة على ثانوية عامة وعمر الشهادة لا يتجاوز 26 شهرا، وبنسبة لا تقل عن 70% لقسمي العلمي والأدبي.

علما بان الكلية توفر للطالبات اللاتي تقل نسبتهن عن 70% برنامج منح خاصة تحفيزية لتمكينهن من الدراسة في الكلية في انتظار التحويل على برنامج البعثات الداخلية.

كما تستقبل الكلية الطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفر لهن بيئة دراسية تساعدهن على النجاح بمختلف قدراتهن الأكاديمية، علما أن نسب القبول للطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة هي نسبة النجاح في الثانوية العامة.

يذكر أن كلية بوكسهل خرجت أكثر من 2000 طالبة و60% من خريجاتها استكملن البكالوريوس من خلال اتفاقيات عقدتها الكلية مع الجامعات الخاصة الموجودة في الكويت على نظام برنامج 2+2 ويذكر منها الكلية الأسترالية في الكويت وجامعة الكويت الأميركية، حيث إن خريجاتنا لا يطلب منهن تقديم امتحان الدخول في هذه الجامعات بل يتم قبولهن الفوري لاستكمال البكالوريوس على نفس التخصص.

كما يمكن لخريجات تخصصات التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي استكمال دراسة البكالوريوس في الجامعة الملكية في مملكة البحرين، وهي أيضا جامعة خاصة فقط للبنات حيث وقعنا معها اتفاقية بهذا الشأن.

كما يمكنهن استكمال دراستهن في جامعة عجمان، او في العديد من الجامعات الأسترالية، أو أكاديمية نيويورك للأفلام بالولايات المتحدة الأميركية.

قد يعجبك ايضا