وزارة الصحة :استمرار احتواء موجة المتحور «دلتا»

جريدة تعليم

أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة «كورونا» في وزارة الصحة، د.خالد الجارالله، أن استمرار احتواء المنظومة الصحية لموجة المتحور «دلتا» يمهّد لمزيد من الانفتاح الحذر، وفق حالة التحصين.

وأشار الجارالله، في تغريدة على حسابه بـ «تويتر»، أمس، إلى استقرار الإشغال السريري والحرج، لافتا إلى ترصد اتجاه الحالة الوبائية عبر المسح الميداني، مشدداً على أن هناك توجهاً بتكثيف تطعيم مواقع بؤر التفشي والعمالة الوافدة مع تدفق دفعات اللقاح.

من جانب آخر، علمت «الجريدة» أن دفعة جديدة من لقاح «أسترازينيكا أكسفورد»، تقدر بنحو 300 ألف جرعة وصلت الى الكويت مساء أمس.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن الأيام القليلة الماضية شهدت توريد شحنتين من لقاح «أسترازينيكا أكسفورد» بهدف التوسع في تطعيم كلة شرائح المجتمع من منتظري التطعيم المضاد لمرض «كوفيد 19».

وأوضحت أنه تم توزيع هذه الجرعات على كل مراكز التطعيم المنتشرة في البلاد، بهدف تسريع وتيرة التطعيم والوصول إلى المناعة المجتمعية المطلوبة.

وأعلنت المصادر أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد توريد شحنات إضافية جديدة من لقاح «أسترازينيكا أكسفورد»، على أن يتبعها انتظام في توريد الشحنات إلى البلاد.

وأكدت أن الحملة الوطنية للتطعيم مستمرة في تقديم التطعيم لكل فئات المجتمع من الصغار والكبار، إلى جانب الحملات الميدانية المتنقلة التي تقدم للوافدين في كل القطاعات.

وبوصول الدفعة الجديدة، يصل عدد شحنات الواردة إلى الكويت من لقاح «أسترازينيكا أكسفورد» إلى 8 شحنات.

قد يعجبك ايضا