الخليج للعلوم والتكنولوجيا تكرم طلبة علم الكمبيوتر المميزين

جريدة تعليم
نظم قسم علوم الكمبيوتر في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا حفل تكريم افتراضي، تقديرا لإنجازات طلبة القسم التي حققوها على صعيد مشاريع التعاون البحثي والمشاركة في المسابقات المختلفة.

وخلال الحفل، تم تكريم 20 طالبا وطالبة ممن ساهموا في مشاريع بحثية ومن تمكنوا من تحقيق إنجازات في مسابقة البرمجة المحلية والإقليمية، كما تم تكريم أربعة طلاب كانوا قد تمكنوا من التواجد ضمن أفضل 25 متسابقا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وروسيا وتركيا في مسابقة مشاريع التخرج التي نظمتها «DellTechnologies»، وذلك بعد تطويرهم تطبيق «Autemo»، يهدف إلى تحسين جودة حياة الأطفال الذين يعانون من التوحد.

من جهته، أعرب عميد كلية الآداب والعلوم في الجامعة، الأستاذ الدكتور بشار إبراهيم، عن فخره بما حققه الطلبة من إنجازات في مجال تخصصهم في علوم الكمبيوتر، لافتا إلى أنهم أظهروا إصرارا واضحا على التميز الأكاديمي وهو الأمر الذي يجعلهم في المسار الصحيح لتحقيق النجاح في وظائفهم المستقبلية، مشيدا بجهدهم الكبير الذي بذلوه.

وخلال العام الحالي، سجل طلاب قسم علوم الكمبيوتر حضورهم في العديد من المسابقات الإقليمية والمحلية التي أظهروا فيها تفوقهم، مثل مسابقة «KCPC» الثامنة التي عقدت في فبراير الماضي، ومسابقة مشاريع التخرج التي نظمتها «Dell Technologies».

إلى جانب ذلك، حظي الطلبة بفرصة للتزود عن قرب بالمعارف ذات الصلة من قبل المتخصصين وذلك عبر الندوات البحثية عبر الإنترنت التي يستضيفها قسم علوم الكمبيوتر.

جدير بالذكر، يحظى تخصص علوم الكمبيوتر في جامعة الخليج باعتماد عالمي من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا «ABET»، منذ عام 2014، كما تمكنت الجامعة خلال العام الماضي من تجديد هذا الاعتماد للمرة الثانية على التوالي، الأمر الذي يؤكد على تميز وجودة البرنامج الذي تطرحه «GUST».

قد يعجبك ايضا