المنظمة العربية (ألسكو) : ضرورة وضع خرائط مستقبلية للارتقاء بكفاءة نظام التعليم العالي

جريدة تعليم
الجزائر – 26 – 12 (كونا) — دعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألسكو) اليوم الاحد إلى وضع منظومة استشرافية جديدة ومتجددة للتعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة المستجدات ومتطلبات الحاضر.

وشددت المنظمة في بيان على هامش المؤتمر ال18 لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي العرب الذي انطقت أعماله في الجزائر اليوم على ضرورة وضع خرائط مستقبلية للارتقاء بكفاءة نظام التعليم العالي والبحث العلمي العربي حتى يواكب التطورات الآنية والمستقبلية من خلال تحديد احتياجات انماطه ونوعية مخرجاته واساليب تمويله.
واكدت اهمية جعل التعليم العالي في الوطن العربي قاطرة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال الاستفادة مما يتيحه المجتمع الاكاديمي من بحوث وبراءات اختراع وما تحققه المختبرات العلمية والمؤسسات التقنية بالجامعات من نتائج بحثية قابلة للتوظيف في مجالات مكافحة الفقر والتخفيف من آثار تغير المناخ وتدهور البيئة والارتقاء بالمنظومات الصحية.

وتستمر فعاليات المؤتمر ال18 لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي على مدى ثلاثة ايام يناقش فيها المشاركون تجربة (التعليم العالي والبحث العلمي في العالم العربي أفق 2030: الرؤية والتوجهات).(النهاية)

م ر / م خ

قد يعجبك ايضا