قرارات ديوان الخدمة تهدد استقرار العملية التعليمية

القبس

فشلت مساعي وزارة التربية في تأجيل قرار إحلال الباحثين الاجتماعيين والنفسيين، على الرغم من العجز الذي تعانيه الكثير من المدارس في مختلف المراحل التعليمية، حيث رفض ديوان الخدمة المدنية جميع مخاطبات الوزارة في هذا الشأن، مما دفع قطاع التنمية التربوية والأنشطة الى إعداد كشوف بأسماء 131 باحثًا مشمولين بالإحلال، كما لم يقبل تعيين الإخصائيين الناجحين في مقابلات الوزارة لسد النقص.

أزمة تعليمية
الأمر لم يتوقف عند الباحثين، بل إن قطاع التعليم العام الذي بدأ تطبيق الاحلال منذ عامين، يعاني أيضاً عدم القدرة على استكمال انهاء خدمات 660 معلماً ومعلمة هذا العام، حيث أعد كشوفات لنحو 350 معلماً فقط، إضافة الى المستقيلين والمحالين إلى التقاعد، الأمر الذي قوبل بالرفض أيضاً.
وتوقع تربويون وموجهون أن يشهد العام الدراسي المقبل حالة من الارتباك وعدم الاستقرار، خاصة في ظل افتتاح مدارس جديدة وإنهاء خدمات الكثير من الوافدين دون دراسة، سواء في تخصصات بها عجز وتشهد عزوفاً كبيراً من قبل المواطنين، أو تخصصات أخرى مخرجاتها في الجامعات لا تكفي لسد النقص.
وطالبوا وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي بسرعة التدخل وحل مشكلات قطاعي التعليم العام والتنمية التربوية والأنشطة لتجنب الوقوع في أزمة تؤثر سلباً في سير العمل والتحصيل الدراسي.

Comments (0)
Add Comment