«إعداد البرنامج التربوي الفردي للطلبة ذوي الحاجات الخاصة» كان عنوانا لورشة العمل التي نظمها «مركز التدريب» بمركز الكويت للتوحد وقدمها د ..عبدالرحمن جرار لمجموعة من المعلمين والأخصائيين والمشرفين، وذلك ضمن سلسلة من الدورات والمحاضرات المتخصصة في مجال التوحد والفئات الخاصة على وجه العموم، وتناولت الورشة تدريب المشاركين عمليا على كيفية الاستفادة من التقييم في صياغة الأهداف التربوية، وتحديد الأسلوب التعليمي الملائم لحالة الطالب وصولا لتحقيق أفضل النتائج المرجوة.
ويحرص مركز الكويت للتوحد منذ نشأته عام 1994 على العمل على متابعة المستجدات في عالم التوحد وما توصل إليه العلم من تطور وتدريب للمصابين بهذا الاضطراب ويستمر مركز الكويت للتوحد في تقديم سلسلة من دوراته التدريبية على مدار العام، حيث يقدم العديد من المحاضرات التي تخدم الأسر والعاملين مع التوحد من ذوي الاحتياجات الخاصة ويمكن متابعة أخبارها والتسجيل فيها، عبر التواصل المباشر بالمركز او متابعة الانستغرام q8autism.
والمحاضرة القادمة هي عن «تصميم وتطبيق البرنامج العلاجي السلوكي مع الطلبة ذوي الحاجات الخاصة»، وستشمل تدريبات عملية على أكثر الأساليب العلاجية فاعلية وكيفية قياس السلوك، إضافة إلى تدريب عملي للمشاركين على وضع خطط علاجية سلوكية مثل النشاط الزائد، العنف، وضعف الانتباه، والإيذاء، والانسحاب الاجتماعي والتي تبدأ من تاريخ 31 مارس إلى 2 أبريل من الساعة 5 إلى 8 مساء بقاعة المحاضرات الكبرى بمبنى المركز.. ولنعمل معا من أجل مستقبل أفضل لذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت وفي كل مكان.