الحربي : وزارة التربية تحرص على الطلبة من ذوي الإعاقة وعلى المدارس الخاصة بهم

أكد وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي حرص الوزارة على الطلبة من ذوي الإعاقة وعلى المدارس الخاصة بهم وضرورة جاهزيتها وملاءمتها من النواحي الفنية والصحية والاجتماعية بما يتناسب مع نوع ودرجة الإعاقة.

جاء ذلك في تصريح صحافي للحربي عقب اجتماعه مع المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د.شفيقة العوضي وعدد من المسؤولين للبحث في شؤون الطلبة من ذوي الإعاقة بغية توفير الترتيبات المطلوبة لضمان تمتعهم بالمساواة مع الآخرين في جميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية وممارستها.

وقال إن الاجتماع تناول مناقشة بعض الأمور المتعلقة بتأهيل معلمي هذه الفئة إضافة إلى مناقشة تصميم المباني العامة والخاصة لاستخدامها بما يتناسب مع نوع ودرجة الإعاقة.

واعتبر أن الاجتماع كان تمهيديا لخطوات مستقبلية نابعة من اهتمام الوزارة بهذه الفئة وسعيها لتأهيلهم ودمجهم بالمجتمع والاستفادة كذلك من خبراتهم.

ولفت إلى عزم الوزارة عقد اجتماع الأسبوع المقبل لمناقشة سبل تأهيل معلمي طلاب ذوي الإعاقة والتركيز على مؤهلاتهم الدراسية ومدى توافر الخبرات لديهم في مجال الاختصاص والتخطيط.

وأشار إلى أن الاجتماع المقبل سيبحث اقامة دورات تدريب مناسبة لهؤلاء المعلمين إضافة إلى مناقشة مشروع استراتيجية الوزارة لتنفيذ مواد اتفاقية 8/2010 الخاصة بذوي الإعاقة.

#الكويت#تعليم#جريدة_تعليم_الالكترونية#طلاب#مدارس#وزارة_التربية
Comments (0)
Add Comment