توجه في التطبيقي لزيادة المقررات المعنية بأساليب التعامل مع الطلبة

في الوقت الذي دعت فيه أوساط معنية بضرورة تأهيل المعلمين وتزويدهم بأساليب التعامل مع المستويات المختلفة من الطلبة، قبل بدء التدريس، أشارت مصادر مطلعة الى التوجّه نحو زيادة المقررات المعنية بأساليب التعامل مع الطلبة، ومهارات التربية الحديثة، في كليات إعداد المعلم في الجامعة و«التطبيقي».

ولفتت المصادر إلى تعاون مستمر بين وزارة التربية والقطاعات المعنية بتطوير التعليم، وكل من جامعة الكويت و«التطبيقي»، تهدف الى الاطلاع المستمر على البرامج والمقررات التي تمنح للطلبة في كليات اعداد المعلم، مشيرة الى النية لتكثيف المقررات التي من شأنها مدّهم بالاساليب والمهارات التربوية الحديثة للتعامل مع الطلبة.

ورأت المصادر ان مسؤولية تأهيل المعلمين لا تقتصر على مهارات التدريس فقط، بل على مهارات التواصل والتعامل مع الطلبة، خاصة انهم في مراحل عمرية مختلفة، من الطفولة حتى المراهقة والشباب.

وأشارت المصادر الى التوجّه لإعداد معايير خاصة بالمعلم وإصدار دليل يتضمنها، فضلا عن اعداد تصوّر شامل لتطوير برامج لإعداد المعلمين قبل الخدمة وأثناءها لكل المراحل، وفق ما نصت عليه الاستراتيجية الشاملة للتعليم العام التي قدمتها الوزارة إلى المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية والمجلس الاعلى للتعليم.

وعلى صعيد ذي صلة، كشفت المصادر عن تمديد الجدول الزمني لمشروع رخصة المعلم لمدة 4 سنوات، حيث سينتهي في عام 2024، بعد ان كان من المقرر الانتهاء منه عام 2020، مستغربة اعادة الجدولة الزمنية للمشروع، خاصة انه حقق نسبة انجاز مرتفعة، بلغت %71 حتى الآن، في حين هناك توجّه لربط الرخصة بالكادر المالي للمعلمين، بحيث يكون صرف الكادر مقروناً بالحصول عليها.

#paaet#اساليب#التطبيقي#الكويت#تطوير#تعليم#جريدة_تعليم_الالكترونية#معلمجامعة_الكويت
Comments (0)
Add Comment