الوزير المضف خلال استقبال المهنئين :تسكين جميع المناصب القيادية الشاغرة في المؤسسات التعليمية

جريدة تعليم

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د ..علي المضف، أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على تسكين جميع المناصب القيادية الشاغرة في المؤسسات التعليمية، لاسيما منصب مدير جامعة الكويت بعد القضاء على أي عواقب أمام انجاز اللائحة التنفيذية في قانون الجامعات الحكومية الخاصة بتسكين هذا المنصب.

وأضاف المضف أنه سيعمل على تسكين منصب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بأسرع وقت ممكن، إلى جانب المناصب القيادية والاشرافية الأخرى حرصا على سد جميع الشواغر بالكفاءات الوطنية القيادية القادرة على إدارة كل المؤسسات التعليمية.

وأشار المضف في تصريح للصحافيين على هامش حفل استقبال المهنئين بمناسبة توليه الحقيبة الوزارة الذي أقيم صباح امس في مكتبه ب‍وزارة التعليم العالي، إلى ضرورة عقد الاجتماع مع قياديي التعليم العالي للاطلاع على أوضاع في الوزارة في ظل تداعيات جائحة الـ «كورونا» التي لحقت بمعظم الدول وما ترتب على ذلك من آثار، كما سيطلع على تسكين مناصب الإشرافية، مؤكدا أهمية النظر في القريب العاجل في هذا الأمر بما يساهم في تسكين المناصب الشاغرة.

حول التعامل مع الاسئلة البرلمانية لأعضاء مجلس الأمة، أكد المضف أن جميع المؤسسات التعليمية لديها لجان خاصة وفرق عمل للرد على الاسئلة البرلمانية، مبينا أن كل جهة متخصصة في تشكيل لجنة الرد أو الفريق الخاص بالرد على الاسئلة، مشيرا إلى أن هناك لجنة مركزية في الوزارة تتابع الردود من كل الجهات التي تتبع وزارة التربية ووزارة التعليم العالي.

وأكد المضف أن السؤال البرلماني حق أساسي من الحقوق التي يمارسها النائب لا ينازعه فيه احد، ونحن مسؤولون في الرد على أي أسئلة برلمانية تردنا من خلال اللجان العاملة في الجهات واللجنة الرئيسة بالتنسيق مع وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة.

ولفت إلى أن معظم البرامج التي تطرحها مؤسسات التعليم العالي معتمدة على دراسة حاجة سوق العمل الذي يبرز الحاجة للتخصصات المطلوبة، ومتى يتم إقرار التخصصات المطلوبة تعتمد البرامج، موضحا أن هذا هو الأساس لتعمل فيه المؤسسات الأكاديمية، مشيرا إلى أن التعليم العام يعد المدخل الأساسي لمؤسسات التعليم العالي، وبالتالي يتاح للطلبة التخصصات المطلوبة لسد حاجة السوق بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية والأمانة العامة للجامعات الخاصة.

الانباء

Comments (0)
Add Comment