«التربية» تدرس تعديل مناهج المدارس «الخاصة»

لجنة لمتابعة تأخر الوظائف الإشرافية

  • مقترحات لتعديل المناهج الدراسية في مدارس الأمل
  • افتتاح مركز ثقافي لتدريب العاملين بـ«التربية» الخاصة لغة الإشارة

الانباء

عاد الهدوء امس لوزارة التربية بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول وإعلان نتيجة الاختبارات لجميع الصفوف في المراحل المختلفة والتي استمرت اسبوعين كان فيها العمل على فترتين صباحية ومسائية في كنترول الاختبارات.

وأغلقت المدارس ابوابها امس والذي كان آخر يوم عمل لها مع دخول عطلة الربيع التي ستبدأ الاحد وتستمر حتى الخميس 25 يناير الجاري على ان تعود الدراسة في الفصل الدراسي الثاني والذي سينطلق في 28 الحالي.

من جانب آخر، أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة أن قيادات وزارة التربية ابتداء من وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..حامد العازمي ووكيل الوزارة د ..هيثم الأثري والوكلاء المساعدين يولون أهمية خاصة لأبنائنا من ذوي الإعاقة في جميع إعاقاتهم الحركية والبصرية والسمعية والذهنية وغيرها سواء في قطاع التعليم النوعي او قطاعات الوزارة الاخرى.

جاء حديث الحويلة في تصريح صحافي بعد ترؤسه اللقاء المفتوح ومقابلة جمع من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والمعلمين والمعلمات وعدد من المديرين والمديرات في مدارس التربية الخاصة، في مكتب مدير ادارة مدارس التربية الخاصة د.سلمان اللافي في حولي بحضور مراقب الشؤون الإدارية بالإنابة علي العتيبي ورئيس الفريق الإعلامي الزميل نافل الحميدان وموجهة الاجتماعيات مها الحمدان.

وقال الحويلة ان اللقاء تميز بالشفافية فقد تقدم عدد بشكواهم حيث يرون ان هناك ظلما قد وقع عليهم سواء من تقدير الكفاءة للعام الماضي أو تأخر صدور قرارات الوظائف الاشرافية، فيما تقدم عدد من أولياء الأمور بمقترحات لتعديل المناهج الدراسية في مدارس الأمل التي تعتني بتدريس أبنائنا من ذوي الإعاقة السمعية ويرون ان المناهج الحالية صعبة على أبنائهم ويجب مواءمتها لتتأقلم مع إعاقتهم، وبالطبع سوف نهتم بذلك المقترح ونناقش مع الميدان لنخرج بتصورات تكون في مصلحة الطلاب فهؤلاء أبناء الكويت ويولون رعاية خاصة من أعلى هرم بالدولة صاحب السمو الأمير القائد الإنساني الشيخ صباح الأحمد وقد يكون اهتمام سموه ورعايته لهذه الفئة من أبرز الصفات التي جعلت الكويت مركزا للإنسانية والاهتمام بهذه الفئة يعتبر أعلى قمم الانسانية.

وأكد الحويلة انه وفيما يخص شكاوى بعض المعلمين حول تأخر تعيينهم بالوظائف الإشرافية فسيتم تشكيل لجنة لمتابعة الأمر مع التنسيق كما سيتم وضع السبل المريحة لجموع المعلمين والمعلمات سواء من ناحية النقل أو إي تظلمات قدموها وسوف ينظر في جميع الأمور والسعي لحلها بقدر الامكان، خاصة اننا لمسنا تفهما من مدير الادارة وأغلب العاملين بالتربية الخاصة مما يسهل علينا المهمة في حل جميع القضايا التي يكون مضى على بعض منها سنوات ولكن بتعاون الجميع ستحل جميع تلك المشاكل بدون استثناء، ولكن يجب أن يساعدونا بالصبر، فلا نمتلك عصا سحرية بقدر ما نمتلك عزما على العمل والإخلاص به، وهذا لمسناه لدى جميع العاملين في مدارس التربية الخاصة والذين يسعون لتقديم كل ما لديهم من أجل طلابهم والاهتمام بهم، ونشكرهم في نهاية الفصل الدراسي الأول على كل ما قدموه من عمل دؤوب نسأل الله أن يكون في ميزان حسناتهم جميعا.

وشدد الحويلة على ان ادارة مدارس التربية الخاصة سوف تركز خلال الأسابيع القادمة على افتتاح مركز ثقافي لتدريب جميع العاملين في مدارس التربية الخاصة على تعلم لغة الإشارة والحصول على رخصة في اللغة ولن نسمح لأي معلم أو اداري وحتى مدير بالعمل في مدارس الأمل ما لم يتقن هذه اللغة ليسهل التواصل مع الطلاب وأولياء أمورهم الذين يعانون من إعاقة السمع خاصة ان اللقاء كشف لنا ان الكثير من أولياء أمور الطلاب الصم هم صم أيضا فكيف تتفاهم الادارات المدرسية والتعليمية معهم ان لم يتقنوا هذه اللغة خاصة ان مدارس التربية الخاصة تزخربوجود كوكبة من الخبراء في لغة الاشارة واحدهم تواجد معنا بالاجتماع ليترجم للطلاب وأولياء أمورهم.

قد يعجبك ايضا