250 طالباً أطلعوا على أهمية علوم الروبوت
ختام مؤتمر الروبوت الطلابي بمشاركة خليجية وعربية واسعة
الانباء
اختتمت أمس أعمال مؤتمر الروبوت الطلابي الذي نظمته وزارة التربية بالتعاون مع مركز الروبوت الكويتي وسط مشاركة خليجية وعربية واسعة.
وقال رئيس الجمعية العربية للروبوت اسماعيل ياسين في تصريح للصحافيين على هامش المؤتمر الذي انطلق أول من أمس ان المؤتمر يأتي ضمن مبادرة نوعية وجديدة تهدف الى اطلاع الشباب والجيل الحالي على أهمية علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي.
وأضاف ياسين ان المؤتمر الذي شارك فيه نحو 250 طالبا يهدف أيضا إلى نشر الوعي والثقافة حول الروبوت واطلاع الطلبة المشاركين على الاهتمام بالتخصصات المستقبلية ودراسة السوق المستقبلي وتأمين الوظائف لهم من خلال اعدادهم اثناء الدراسة المدرسية، موضحا ان معظم الدراسات تشير الى ان البدء بهذه الثقافة مع الطلبة في المراحل العمرية الأقل يأتي بنتائج ايجابية أكثر في مجال تطويرهم وتنمية مهارات التفكير لديهم.
من جهته، قال مدير قطاع الاتصال والمعلومات باللجنة الوطنية للثقافة والعلوم في وزارة التربية في سلطنة عمان خالد الشخص في تصريح مماثل للصحافيين ان مثل هذه المؤتمرات والورش تساعد على تنمية المواهب والابتكارات العلمية والتقنية لدى الطلاب.
وبين الشخص أن هذه المؤتمرات تساعد على مواكبة التقدم التكنولوجي واكتساب خبرات جديدة، معربا عن الأمل في الاستفادة من أوراق العمل المقدمة من الدول الأخرى لتعزيز الجانب التكنولوجي عند الطلبة والمشرفين.
من جانبه، أشار رئيس مجتمع الروبوت والتشغيل الآلي في دولة الإمارات العربية المتحدة م.عيسى السويدي في تصريح صحافي الى أن الكويت سباقة في مجال الروبوت والاهتمام بتنمية مهارات الطلاب الإبداعية، موضحا ان الروبوت بات يدرج في سياسات الدول ومناهج المدارس والأنشطة والمسابقات الطلابية على الصعيدين المحلي والعالمي الأمر الذي يسهم في تعزيز استراتيجية تطبيق الذكاء الاصطناعي في الوطن العربي.