اختتام «الإبداع في الفصول» بـ«الأسترالية»

الجريدة

اختتم مركز التعلم القائم على المشاريع لدى الكلية الأسترالية في الكويت بنجاح ندوته الثالثة تحت شعار «الدافع والإبداع في الفصول الدراسية»، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حيث جمعت الندوة بين نخبة من خبراء التعليم لتبادل التجارب والخبرات المعمقة في مجال التعليم الهندسي.

وتحدث خلال الندوة كل من عميد كلية البرمجيات والهندسة الكهربائية في جامعة سوينبرن – أستراليا البروفسور أليكس ستوجسيفسكي، وأستاذ التربية في جامعة آلبورغ – الدنمارك وجامعة قطر البروفسور ثيانغيون دو، حيث طرحا تجاربهما وخبراتهما الغنية من خلال الثقافات المتعددة، تم إلقاء الضوء على التعلم من خلال المشاريع باعتباره استراتيجية تهدف إلى تحسين فاعلية التعليم الهندسي والمبادئ التي من شأنها زيادة الحافز والإبداع لدى طلاب الهندسة.

ومن جانبه، قال البروفسور ستوجسيفسكي: «يعتبر نموذج التعلم من خلال المشاريع والمطبق لدى الكلية الأسترالية في الكويت أحد النماذج المتقدمة لإعداد الطلبة لتولي الوظائف المهنية بفاعلية في المستقبل».

وتحدث في الندوة الأستاذ المشارك في كلية الهندسة لدى الكلية الأسترالية في الكويت، ومدير أول مركز التعلم القائم على المشاريع د. مارتن جايجر وقال: «يتألف النموذج الماثل للتعلم من خلال المشاريع من المبادئ التالية: إعداد موجز غامض وغير محدد للمشروع يسمح للطلاب بمواجهة التحديات، الأمر الذي من شأنه تحفيز عملية التعلم».

قد يعجبك ايضا