دوري الجامعات الخاصة ذهب الى “الشرق الاوسط”

تواصل مسيرة الإنجازات التي يحققها طلاب جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) على المستوى الرياضي، فها هو فريق طلاب AUM لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي ومن دون تسجيل أي خسارة، يتوج بطلا لدوري الجامعات الخاصة في الكويت (UAAK) بعد مباراة حماسية جمعته بنظيره من الجامعة العربية المفتوحة (AOU) والتي انتهت بنتيجة 2-0، وذلك يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 في حرم الجامعة في العقيلة.

AUM في المقدمة

وأكد مدير الفرق الرياضية في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية ليام أوبرين أن جامعة الشرق الأوسط الأمريكية تفتخر بطلابها وبالمستوى الرياضي الذي قدموه، وقد بات واضحا اليوم أن طلاب AUM أصبحوا لاعبين متمرسين يصعب هزيمتهم من قبل الفرق الجامعية الأخرى، مشيرا إلى الإنجاز الذي حققه فريق طلاب AUM لكرة القدم بفوزه ببطولة Eurojada 2019 في ألمانيا.

وعن الإنجازات المتتالية لفرق AUM الرياضية، لفت أوبرين إلى أن المدربين وفريق العمل في مركز الجامعة الرياضي يحرصون على تدريب الطلاب بطريقة احترافية لضمان تطورهم المستمر وارتقائهم إلى المستويات الرياضية العالمية، ما يمكنهم في المستقبل من دعم المنتخبات الوطنية بالمواهب الكفؤة والمتميزة. ولفت إلى أن الجامعة تحرص دائما على إشراك الطلاب في فعاليات رياضية محلية وعالمية ما يعزز روح المنافسة والتحدي لديهم كما يساعدهم على اكتشاف مستوياتهم في اللعب والعمل على تطويرها من خلال تبادل الخبرات مع فرق أخرى.

كما شدد على دور جامعة الشرق الأوسط الأمريكية التي تقف في مقدمة الجامعات الخاصة في الكويت في مجال النشاط الرياضي ويعود الفضل بذلك إلى توجيهات ودعم رئيس مجلس أمنائها السيد فهد العثمان، لافتا إلى أن الإدارة تحرص على توفير منشآت ومرافق رياضية بمواصفات عالمية حديثة بهدف تأمين بيئة رياضية متكاملة للاعبين على كل المستويات فتمكنهم من تنمية مهاراتهم وتطوير مواهبهم.

فوز مستمر

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة الشرق الأوسط الأمريكية استضافت كل مباريات بطولة كرة القدم التي امتدت على مدار ثلاثة أشهر من أكتوبر إلى ديسمبر في ملعبها الذي يعد الملعب الجامعي الوحيد في الكويت الحائز شهادة أعلى مقاييس الاعتماد والجودة العالمية (FIFA Certificate) من قبل منظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA. وقد شاركت في البطولة سبعة فرق من جامعات وكليات هي: الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK)، الكلية الأسترالية في الكويت (ACK)، الجامعة العربية المفتوحة (AOU)، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا (KCST)، كلية الشرق الأوسط الأمريكية (ACM)، وجامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM).

تدريبات مكثفة

وقد عبر كابتن الفريق الطالب بدر طارق عن سعادته بالفوز وبالنتيجة التي حققها فريقه والتي هي نتيجة للتدريبات المكثفة والمتواصلة للفريق، مضيفا: «هي السنة الثانية على التوالي التي لا نخسر فيها أي مباريات في دوري الجامعات الخاصة بحيث أثبتنا أننا الخصم الأصعب، ونحن فخورون بما نقدمه لجامعتنا ولمجتمعنا، ونهدي هذا الفوز إلى الجامعة وإلى السيد فهد العثمان وإلى مدربنا ليام أوبرين وكل الفريق المساعد، كما أهديه إلى أهلي وإخواني لاعبي فريق AUM لكرة القدم الذين يقدمون مستوى متميزا يؤهلنا لتحقيق إنجازات عديدة كبطولتي دوري الجامعات الخاصة في الكويت والـEurojada 2019 في برلين».

وعن المباراة التي جمعتهم مع فريق AOU، اعتبر طارق أن أهم أسباب الفوز خلال مباراة رياضية هي أن يعلم الفريق نقاط القوة والضعف لدى الفريق الخصم الأمر الذي يساهم في وضع استراتيجيات مختلفة على أرض الملعب ويساعد في خلق قوة هجومية ودفاعية، بالإضافة إلى أن فريق AUM قد خضع لتدريبات مكثفة استعدادا للدوري ولتحقيق المزيد من البطولات.

AUM تسعى لبناء جيل صحي فكرياً وبدنياً

ويأتي اهتمام جامعة الشرق الأوسط الأمريكية بالرياضة في إطار رسالتها الأكاديمية ودورها المجتمعي، وإيمانا منها بأهميته في تعزيز شخصية الطالب وتنميتها، وبسعيها الدائم إلى بناء جيل صحي فكريا وبدنيا يمتلك المهارات في مختلف المجالات، والتي تساعده على تحقيق مستقبل ناجح ومتألق.

قد يعجبك ايضا