بأفضل فكرة مصرفية: طلبة جامعة الخليج يفوزون بالمركز الاول ببرنامج «رواد»

اختتمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا مشاركتها في برنامج «رواد» بفوز طلبتها بالمركز الأول بعد منافسة مع 3 فرق من الجامعات المحلية، بدأت فعاليات البرنامج في 30 سبتمبر 2019، وفاز فريق الجامعة في النسخة الثالثة من البرنامج بعد تقديم افضل فكرة مصرفية مبنية على حلول مشاكل واقعية بطريقة مبتكرة لدعم عملاء البنك، وحازوا على جائزة المركز الأول وهي 5000 دينار.

هذا وقد أتيحت هذا العام الفرصة لطلبة السنة الدراسية الثالثة والرابعة لطلبة الجامعات المشاركة في نسخة البرنامج الثالثة بأربعة من طلبة GUST هم: نوف الغنام، ريم محمد، سارة العلبان، وسندس أشقر. بالإضافة إلى طلبة جامعة الكويت والكلية الأسترالية والجامعة الأمريكية في الكويت حيث قامت لجنة مختصة من بنك وربة باختيار المرشحين المناسبين من كل جامعة وتم اختيار 4 من طلبة كل جامعة في مختلف التخصصات حيث تنافسوا فيما بينهم على مدار 10 أسابيع تخللها عدد من ورش العمل التي قامت بإثراء معلومات الطلبة بهذا المجال وتزويدهم بكافة المعلومات اللازمة لهم في المجال المصرفي.

وقد أقام بنك وربة حفله الختامي بعد الانتهاء من ورش العمل، حيث قدم كل فريق من الجامعات المشتركة أفكاره إلى لجنة تحكيم، ومن ثم تم إعلان فوز جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول نظرا لأفكارهم الفريدة والمبتكر وخروجهم عن النمط المألوف.

هذا وقد اجتمع رئيس الجامعة أ.د.وليد صالح بوحمرا ونائب الرئيس للتطوير المهني وخدمة المجتمع بالوكالة د.أحمد الدرباس ومدير أول قطاع المشاركة المجتمعية والاتصالات أنوار الصباح ومديرة قسم حياة الطالب أسيل أبو نعمة، لتهنئة الطلبة على عملهم الشاق في البرنامج وإثبات قدرتهم على تحقيق أهدافهم.

وأكد د.وليد بوحمرا: «أن الإبداع والإصرار الذي أبدوه طلبتنا، بالإضافة إلى العلم والمعرفة الذي تم تحصينهم به في GUST، يشكل معادلة قوية تمت برهنتها من خلال أدائهم المتميز. وأنا واثق من أن تفوقهم في المستقبل مضمون وأتمنى لهم كل النجاح».

والجدير بالذكر أن برنامج رواد للابتكار انبثقت فكرته كرغبة من بنك وربة في دعم موظفيه وإتاحة الفرصة لهم للعب دور أساسي في تعزيز مكانة البنك مع إمكانية التطور المهني، لاسيما أن أفكارهم المبدعة سيتم تبنيها والعمل على تطبيقها ومكافأتهم من البنك مقابل تفانيهم وتفاعلهم مع هذا البرنامج بما يحقق مصلحة البنك. ومن خلال هذا البرنامج، تمكن المشاركون من تقديم أفكارهم التطورية والمبتكرة في مختلف عمليات البنك التشغيلية والإدارية وتضمنت: تحسين القنوات المصرفية عبر الانترنت والهاتف المحمول، وتصميم منتجات وخدمات جديدة وفريدة من نوعها، كذلك اقتراح آليات لتطوير خدمة العملاء وزيادة ولائهم، بالإضافة إلى تقديم تصورات حول كيفية تعزيز العلامة التجارية للبنك.

قد يعجبك ايضا