التربية تدرس اللجوء الى منصة تعليمية لعدم اطالة العام الدراسي
تدرس وزارة التربية وضع خطط لإعداد منصة تعليمية يتوافر من خلالها مصادر تعلم متنوعة تعزز التعلم الذاتي، إضافة إلى فصول افتراضية، يمكن للمعلم فيها التسجيل لفتح فصل مادة دراسية في ساعة معينة وإبلاغ الطلبة للدخول في الفصل وتلقي الدرس.
وأشاد تربويون بالفكرة بدلا من إطالة العام الدراسي، مشيرا الى ان هناك عددا من المعلمين ابدوا استعدادهم للعمل وشرح الدروس عبر المنصات الإلكترونية وكذلك التطبيقات التعليمية، وقالوا ان هذه الفكرة مطبقة بالمدارس الخاصة البريطانية والأميركية في الكويت، لافتين الى انه من الممكن الاستعانة بهم والاستفادة من تجربتهم وتطبيقها في المدارس الحكومية.
وأضافوا ان ذلك يحتاج الى جهود مكثفة وتوعوية وتعاون من قبل أولياء الأمور خاصة ان العملية تكون عبر وسائل التكنولوجيا المختلفة.