خطاب من رابطة «GUST» الى وزارة الصحية بشأن الاختبارات الورقية

جريدة تعليم الالكترونية

أعلنت رابطة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، تقديمها خطابا إلى وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا، دعته فيه إلى عدم الموافقة على إجراء الاختبارات النهائية داخل الحرم الجامعي، والاعتماد على الاختبارات عن بُعد، كما جرى في الفصلين السابقين، حفاظا على صحة ٤٠٠٠ طالب وطالبة من انتشار وباء كورونا.

وأوضحت الرابطة، في خطابها، أنه تم إبلاغ جميع الجامعات الخاصة من قبل مجلس الجامعات الخاصة، أنه سيتم “إجراء الاختبارات النهائية داخل الحرم الجامعي، مع تطبيق جميع الإجراءات الصحية، إلا إذا صدرت تعليمات من الجهات الصحية تخالف ذلك”.

وأكدت أن هذا القرار سيشكِّل خطراً على جميع الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، وسيسبِّب توترا شديدا من الإجراءات الاحترازية المكثفة التي يجب أخذها، لافتة إلى أن تجربة الاختبارات النهائية عبر التعليم عن بُعد في الفصلين الثاني والصيفي تمَّت بنجاح ودون أي مشاكل تُذكر.

وقالت الرابطة إنه “تم إعلان أكثر من حالة إصابة بالفيروس في حرم جامعة الكويت، بمختلف كلياتها، ما سبَّب انتشار الفيروس بين عدد من الطلبة وأسرهم. إن التعليم عن بُعد هو الخيار الآمن حتى الانتهاء من هذه الجائحة”، داعية إلى الموافقة على منع إلزام حضور الطلبة للاختبارات، حرصا على صحتهم وسلامتهم، وكذلك أعضاء هيئة التدريس.

 

الجريدة

 

 

قد يعجبك ايضا