المسابقة الهندسية الثامنة بكلية الهندسة والبترول لطلبة المرحلة الثانوية الحكومية والخاصة

تحت شعار الإبداع الهندسي لمجتمع أفضل

أطلقت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت المسابقة الهندسية الثامنة لطلبة المرحلة الثانوية في مدارس وزارة التربية والتي ستقام عبر القنوات والمنصات الإلكترونية الذكية لتطبيق الاشتراطات الصحية وحفاظًا على سلامة المشاركين.

وبهذه المناسبة ذكر مقرر اللجنة المنظمة للمسابقة الدكتور سلطان العنزي من قسم الهندسة الكهربائية أن المسابقة تعد إحدى المبادرات الذكية التي تهدف لرعاية العقول الشابة ودعم الأفكار الخلاقة ورعايتها لغرس مفاهيم علمية وهندسية وبيئية، بالإضافة إلى تشجيع طلبة المرحلة الثانوية للإبداع والابتكار وتحفيزهم على إبراز مواهبهم ومهاراتهم وخلق جيل شبابي مفكر ومبدع.

وبين د. العنزي أن من أهم أهداف هذه المسابقة هو تعريف طلبة المرحلة الثانوية بالمفاهيم الهندسية الأساسية مما يسهم بإنشاء جيل واعد يهتم بمنهجية التفكير والبحث العلمي، مؤكداً بأن المسابقة جاءت انطلاقاً من مفهوم الاعتزاز بخدمة المجتمع عامة وأبنائنا الطلبة خاصة، ولتعزيز مفهوم الاستدامة الراسخ في استراتيجية كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت.

وأوضح أن المسابقة تستهدف الطلاب والطالبات من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر من المرحلة الثانوية للمدارس الحكومية والخاصة، مبيناً أنه يحق لكل مدرسة المشاركة بأكثر من فريق على أن يكون كل فريق مشارك مكوناً من ثلاث طلاب ومشرف دون التدخل في المحتوى.

ودعا جميع الطلبة المهتمين بالمجالات الهندسية بالمشاركة عبر البوابة الإلكترونية الخاصة للمسابقة ( https://hseckuniv.com/ ) علماً بأن باب المشاركة مفتوح الآن ويستمر حتى ال 3 من يناير المقبل متمنياً للجميع الاستفادة والتوفيق.

وثمن د. العنزي رعاية القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور أسامة العمير وبالدعم للسخي الذي قدمته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS) للمسابقة وكذلك بدعم الصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا