اتحاد مصر يدعو الطلبة للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني لحصرهم

جريدة تعليم

أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية عن فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد لحصر أعداد الطلبة الراغبين في أداء الاختبارات واعفائهم من رسوم الحجر المؤسسي للطلبة الدراسين في الخارجين ورفعها إلى اللجنة التعليمية البرلمانية لرفعها إلى وزير الصحة، ويأتي هذا التوجه بعد اغلاق قرار تقليص الرحلات واغلاق المطارات وفرض حجر مؤسسي للقادمين في الخارج.

وذكر رئيس الاتحاد أحمد المعضادي، لـ«الجريدة.»، أن «الاتحاد لم يقف مكتوف الأيدي بل تواصل مع نواب الأمة لاستثناء الطلبة الدراسين من مصر من دفع قيمة الحجر المؤسسي بعد العودة إلى أرض الوطن من الانتهاء من أداء الاختبارات النهائية في الجامعات المصرية.

ومن جانبه، قال أمين صندوق الاتحاد ناصر العتيبي لـ«الجريدة.»، أن «اللجنة البرلمانية التعليمية برئاسة د. حمد المطر تفاعلوا مع مطلب الاتحاد، وتواصل مع وزير الصحة د. باسل الصباح الذي أبدى موافقته بالتكفل بقيمة الحجر المؤسسي للطلبة الدراسين في الخارج».

وأشار العتيبي إلى أن «الاتحاد اتفق مع د. حمد المطر على حصر أعداد الطلبة الدارسين في الخارج وعرضها على وزير الصحة لمعرفة القدرة الاستيعابية لاحتواء اعداد الطلبة الدراسين في الخارج».

وتابع العتيبي، «بناء على مطلب الوزير تم تدشين رابط إلكتروني لحصر أعداد الطلبة المسجلين في الموقع وفقا للبيانات المعتمدة»، لافتاً إلى أن الاتحاد يعمل جاهداً لتحقيق رغبات الطلبة وترجمة مطالبهم على الأرض، ولا يقبل أي أعباء تثقل عليهم خلال المرحلة الدراسية، متمنياً التوفيق والسداد لجميع الطلبة في حياتهم الدراسية.

قد يعجبك ايضا