مجلس الجامعات الحكومية يعتمد آلية عودة للدراسة التقليدية

جريدة تعليم
اعتمد مجلس الجامعات الحكومية التقرير النهائي لخطة وآلية العودة لطلبة جامعة الكويت للدراسة التقليدية، اعتبارا من العام الجامعي (2022/2021)، والمعتمد من مجلس جامعة الكويت في اجتماعه رقم (2021/3) المنعقد في تاريخ 2021/4/7، ورفعه لمجلس الوزراء، لاتخاذ ما يراه مناسبا بهذا الشأن.

وقال الأمين العام للمجلس د.مثنى الرفاعي في بيان صحافي، إن ذلك جاء خلال الاجتماع الثاني لمجلس الجامعات الحكومية، الذي عقد مساء أمس الأول برئاسة وزير التعليم العالي د.محمد الفارس.

وذكر د.الرفاعي أن المجلس كلف جامعة الكويت بالتنسيق مع وزارة الصحة فيما يتعلق بالاشتراطات الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بشأن خطة عودة الطلبة بالجامعة للدراسة بالنظام التقليدي تدريجيا اعتبارا من العام (2022/2021).

وأضاف أن المجلس استعرض في اجتماعه الثاني البنود المدرجة على جدول الأعمال، حيث تم اعتماد التقويم الجامعي لجميع كليات جامعة الكويت بما فيها كلية الحقوق وكليات مراكز العلوم الطبية للعامين الجامعيين (2022/2021) (2023/2022)، كما تم خلال الاجتماع تشكيل لجنة مؤقتة لإعداد وتقديم مقترح بشأن الضوابط والمعايير العامة لاستمرار الطلبة المفصولين فصلا نهائيا بسبب انخفاض المعدل في الدراسة بالجامعة.

وأشار د.الرفاعي إلى أن المجلس اعتمد القواعد الأساسية للقبول والتحويل بجامعة الكويت للعام الجامعي (2022/2021) والأعداد المقترحة من الكليات لقبول الطلبة المستجدين للعام الجامعي (2022/2021) والرسوم الدراسية للطلبة غير المقيدين الخاصة بالساعات النظرية والعملية، كما اعتمد قرار مجلس جامعة الكويت في اجتماعه رقم (2020/2) والمنعقد في تاريخ 15 و2020/7/22 بشأن إلغاء كلية علوم وهندسة الحاسوب.

وأضاف الرفاعي أن المجلس أحيط علما بكتاب جامعة الكويت الخاص بتصنيف الجامعة بين التصنيفات العالمية المعتمدة، وكلف جامعة الكويت بتقديم تقرير دوري نصف سنوي لمجلس الجامعات الحكومية يتضمن كل الإجراءات والخطوات المتخذة لرفع تصنيف جامعة الكويت والآثار المترتبة على ذلك.

كما أناط المجلس بالجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، تشكيل فريق عمل لإعداد دراسة بخصوص تصنيف جامعة الكويت، وتقديم مقترح بشأن الإجراءات والمتطلبات اللازمة لرفع تصنيف جامعة الكويت، وعرضه على مجلس الجامعات الحكومية.

كما ناقش المجلس عدة بنود أخرى منها على سبيل المثال اعتماد الهوية المرئية لمجلس الجامعات الحكومية والأمانة العامة.

قد يعجبك ايضا