بعد عملية تقييم دقيقة :جامعة الخليج اختارت 8 مبادرات بحثية

جريدة تعليم
أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» اختيار 8 مبادرات بحثية اجتازت عملية تقييم دقيقة وصارمة لتلقي منحة البحث الداخلية للعام الأكاديمي 2020/2021 والتي ستتلقى الدعم التمويلي من الجامعة.

وأشارت الجامعة، في بيان صحافي، إلى أن مكتب الأبحاث والدراسات العليا في الجامعة عقد دورته الأولى الخاصة ببرنامج منحة البحث الداخلية للعام الأكاديمي 2020/2021، والتي تم خلالها طرح 8 عروض تقديمية للمبادرات البحثية، مشيرا إلى أنه «تم فتح باب التقدم على المنحة الداخلية لجميع أعضاء هيئة التدريس في جامعة الخليج».

وتابعت الجامعة أن قائمة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على المنحة شملت كلا من د. خالد كسواني، ود. خالد الموازيني، ود. عبدالله المطيري، ود. كريستينا نافارو، ود. حنان بدر، ود. طاهر علي، والأستاذة هناء أستاد، ود. منال القاضي».

من جانبه، بارك نائب رئيس جامعة الخليج للشؤون الأكاديمية بالوكالة، د. بسّام علم الدين، حصول هذه المجموعة من أعضاء هيئة التدريس على هذه المنح البحثية، لافتاً إلى أن المنح تمثّل فرصة مميزة لتشجيع أساتذة الجامعة في تحقيق أهدافهم البحثية المنشودة، متمنياً التوفيق والنجاح في أعمالهم الأكاديمية.

يذكر أنه تم تقديم برنامج منحة البحث الداخلية لأول مرة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الخليج عام 2019 بهدف تشجيعهم على المشاركة بشكل أكبر في الأنشطة البحثية، وتمثّل هذه الخطوة التزاماً واضحاً من الجامعة في تحقيق استراتيجيتها الأكاديمية الرامية لتحقيق المساهمة الفعّالة في المجتمع، وتساعد في تطويرها لتكون مؤسسة تعليمية وبحثية في الوقت ذاته.

قد يعجبك ايضا