“شرح لائحة النظام الجامعي الطلابي” في جامعة الكويت

جريدة تعليم

أكد رئيس قسم القضايا والشكاوي الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت خالد الشمري، أن الطالب الذي يتعرض للإساءة من حقه التقدم بشكوى وفقا للوائح والنظم الجامعية، مع مراعاة إملاء الواقعة مكتوبة، وبها بياناته من اسمه ورقمه الجامعي وكليته ووسيلة الاتصال به، وأن يتقدم إلى عميد كليته أو إلى عميد شؤون الطلبة خلال ستين يوماً من حدوث الواقعة محل الشكوى.

وذكر الشمري، خلال ندوة “شرح لائحة النظام الجامعي الطلابي” التي نظمها قسم القضايا والشكاوى الطلابية في عمادة شؤون الطلبة، أمس الأول، على مسرح عثمان عبدالملك الصالح في كلية الحقوق، أن “الشكوى يتم البت فيها عبر عميد الكلية، الذي قد يقوم بتشكيل لجنة مكونة من ثلاثة أعضاء يكون من بينهم قانوني، وله بعد ذلك إيقاع الجزاء المناسب على الطالب المخالف، وله في ذلك أربعة جزاءات، وهي الإنذار مع التعهد بعدم تكرار المخالفة أو الحرمان من المشاركة في الانتخابات الجامعية أو الحرمان من المشاركة في أنشطة الجامعة أو برنامج التشغيل الطلابي، وله أيضاً إحالة الشكوى إلى لجنة النظام الجامعي الطلابي”.

وقدم شرحا حول لائحة الجامعة والحقوق والواجبات، مبيناً أن الحقوق التي ذكرت هي حق الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة وحق التمتع بالمساعدة الاجتماعية، وحق التمتع بالسكن الجامعي وحق المشاركة في الأنشطة الطلابية.

قد يعجبك ايضا