المرزوقي :نسعى إلى الارتقاء بالبرامج المقدمة لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت مراقب القياس والتقويم للتعليم النوعي في إدارة التقويم وضبط جودة التعليم بقطاع البحوث التربوية في وزارة التربية ورئيس فريق تقويم وثيقة المعايير الوطنية لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة د. مريم المرزوقي سعي الكويت ممثلة في وزارة التربية إلى الارتقاء بالبرامج التعليمية المقدمة لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إعداد دراسات تقويمية تربوية تواكب المستجدات الحديثة في هذا المجال بما يخدم هذه الفئات ويلبي احتياجاتهم.

وقالت المرزوقي على هامش مشاركتها في مؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية المنعقد حاليا ان من اوجه التعاون المثمر والبناء الذي سيخلق نقلة في مجال تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة التنسيق بين الوزارة والمركز الوطني لتطوير التعليم في الكويت لإعداد المعايير التعليمية الوطنية لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة‪.

وأوضحت ان فريق وثيقة المعايير الوطنية لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة يعمل على إعداد المعايير المتوافقة مع الاتجاهات التعليمية الحديثة ونتائج الدراسات التربوية لضبط جودة البرامج التعليمية المقدمة لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة‪. وأفادت بأن فريق وثيقة

المعايير الوطنية لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة يشارك في مؤتمر الدوحة الدولي للاعاقة والتنمية للوقوف على آخر المستجدات الدولية وتبادل الخبرات مع المنظمات الدولية والهيئات في مجال الاعاقة‪.

وذكرت ان الفريق الذي تأسس في سبتمبر الماضي يعنى بتقويم وثيقة المعايير الوطنية لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال بناء معايير تواكب المستجدات الحديثة في هذا المجال بما يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة ويلبي متطلباتهم‪.

قد يعجبك ايضا