د .زيد الزيد ضرورة الانتقال من التعلمي النظري الى التطبيقي لتقوية اقتصاد الدولة
جريدة تعليم
قال الخبير التربوي د ..زيد الزيد الأستاذ المشارك في المناهج وطرق التدريس في التربية الخاصة بكلية التربية بجامعة الكويت، والأستاذ المشارك «فخري» في معهد التربية بجامعة كلية لندن، ومبتكر ومطور نظام «أملو» التقييم الذاتي لنواتج التعلم، إن أي نظام تعليمي لا يقوم على الانتقال من النظرية إلى التطبيق في جميع ممارساته التعليمية هو نظام تعليمي تقليدي ذو حجم تأثير سلبي على نواتج التعلم، وبالتالي مخرجاته التعليمية ضعيفة لا تلبي احتياجات سوق العمل ولن تساعد على تقوية اقتصاد الدولة، وهذا فعليا واقع منظومتنا التعليمية.